الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
5 خطوات مُهمة عليك تطبيقها اليوم لحماية بياناتك على الفيسبوك Algerian Reporters: 5 خطوات مُهمة عليك تطبيقها اليوم لحماية بياناتك على الفيسبوك

5 خطوات مُهمة عليك تطبيقها اليوم لحماية بياناتك على الفيسبوك

5

تشعر بالقلق إزاء خصوصيتك على وسائل التواصل الاجتماعي؟ فيما يلي بعض الطرق لحماية بياناتك على مثل هذه المواقع بشكل عام وعلى الفيسبوك بشكل خاص، حيث كان الأخير في وضع حرج بشأن قضايا الخصوصية في الآونة الأخيرة ومنذ نشأته أيضاً، إثر الكشف عن ملايين المعلومات المُسربة لحسابات الأشخاص بلا أي خوف أو تردد من ردة الفعل المُقبلة ترك الكثير من الناس يتساءلون: ما الذي يمكن القيام به لحماية بياناتهم؟ هذا ما وضحناه في مقال 5 مواقع تفضح انتهاكات الخصوصية لفيسبوك وكيفية التصدي لها، واليوم إليكم هذه الخطوات البسيطة أيضاً.


1. تقييم إعدادات الخصوصية جيداً



الآن قد يكون الوقت المُناسب للتحقق من إعدادات الخصوصية الخاصة بك، إن كنت قلقًا بشأن التفاصيل التي تراها أطراف غير معروفة حولك أو حتى أصدقائك على فيسبوك يمكنك تقليل المعلومات التي تشاركها مع العامة إنطلاقاً من تبويب خصوصية في الإعدادات، بعد ذلك يمكنك تحرير ملف التعريف الخاص بك حتى تتمكن من رؤية قائمة أصدقائك وقفلها عن الأعين وتحديد من يمكنه أن يرى منشوراتك ويفضل أن تضعها الأصدقاء فقط.

إقرأ أيضاً: 4 أشياء عليك القيام بها فورًا عند اختراق حسابك على فيسبوك

2. تنزيل مانع تعقب



تقوم بعض الوظائف الإضافية للمُتصفحات بحظر أجهزة التتبع والتي غالبًا ما تكون مُضمنة في مواقع الويب، في الواقع تعد إضافات مثل Privacy Badger و Disconnect من العناصر الفعالة في حظر أجهزة التتبع على متصفح جوجل كروم وفايرفوكس، لتعمل مثل هذه الإضافات على حمايتك بشكل أكبر ضد أي هجمات مُحتملة من هذا الموقع المُتعاون بشدة مع المُعلنين الذين يسعون لجمع شتى أنواع المعلومات عنك لأغراض تجارية بحتة.

3. محو بيانات التصفح



بين الحين والآخر امسح ملفات تعريف الارتباط في المتصفح وسجل التصفح، قم بذلك كثيرًا ولن تقوم فقط بتنظيف الفوضى الرقمية ولكن أيضًا إزالة أجهزة التتبع، وللقيام بذلك لديك إما برامج على أجهزة الكمبيوتر كـ CCleaner لكفائته ووجود نسخة مجانية منه أو Bleachbit مجاني ومفتوح المصدر تماماً وأفضل من سابقه ولا يُثير أية شكوك، أو تنزيل إضافة Click&Clean لجوجل كروم و فايرفوكس.

4. الحد من أذونات التطبيقات



استخدم فيسبوك لتسجيل الدخول إلى مواقع أو تطبيقات أو ألعاب تابعة لجهات خارجية يُمكن هذه الخدمات الوصول بشكل مستمر إلى بياناتك الشخصية، لكن البعض قد لا يكون مرتاحاً في مشاركة التفاصيل الشخصية مع الغرباء، إن كنت أحد هؤلاء فانتقل إلى صفحة إعدادات فيسبوك وانقر فوق علامة التبويب التطبيقات - Apps لتتمكن من رؤية جميع التطبيقات المتصلة بحسابك، قم بمُراجعتها وإلغاء الغير ضروري منها.

إليك المزيد: 6 خطوات لحماية صفحتك على الفيس بوك من الاختراق

5. تثبيت مانع إعلانات



يمكن للإعلانات عبر الإنترنت أحيانًا أن تحتوي على بعض البرامج الضارة، هذا النوع من البرامج ينشرونها لحصد بعض البيانات الخاصة بك حتى لا يمكنك التعامل معها بسهولة، لأغراض السلامة احصل على أدوات مُناسبة لمنع الإعلانات على سبيل المثال UBlock Origin جيد جداً لمنع تحميل الإعلانات ويمكنك تثبيته على مُتصفحات سطح المكتب الجوال أيضاً فهي متوفرة على الكثير من المنصات إنطلاقاً من موقعها الرسمي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا