الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
كيفية إزالة جميع أيقونات التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة Algerian Reporters: كيفية إزالة جميع أيقونات التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة

كيفية إزالة جميع أيقونات التطبيقات من شاشتك الرئيسية بنقرة واحدة

كيفية

يعلم جميع مستخدمي أندرويد، أنه بشكل افتراضي يقوم النظام بإضافة اختصارات للتطبيقات تلقائيًا إلى الشاشة الرئيسية بعد تنزيلها من متجر جوجل بلاي، بينما يمكن للمستخدم تعطيل هذا الخيار من ضمن الإعدادات الرئيسية، ولكن معظم المستخدمين يُصيبهم بعض الكسل للقيام بذلك، وربما يكون الأمر غير معروف لديهم، بالتالي ستكون الشاشة الرئيسية مليئة باختصارات التطبيقات الغير مفيدة، ومما يزيد الأمر سوءًا، أنه بعد إصدار أندرويد 7.0، لا يوجد خيار لمسح الصفحة الرئيسية بالكامل، لذلك إما أن يزيل المستخدم كل رمز تطبيق يدويًا أو يستخدم الطريقة أدناه لمسح شاشتك الرئيسية مرة واحدة.




بالتالي، في هذه المقالة، سنتعرّف عن طريقة إزالة جميع أيقونات التطبيقات من شاشة جهازك الأندرويد الرئيسية وبنقرة واحدة، وعلى جميع إصدارات أندرويد المختلفة، فإذا كنت من المهتمين تابع القراءة.

كيفية مسح شاشتك الرئيسية على أندرويد؟


تتمثل أسهل طريقة للخروج من هذا السيناريو في تثبيت تطبيق لانشر تابع لجهة خارجية وتعيينه كإعداد افتراضي بدلًا من اللانشر الحالي، بحيث سيكون للانشر الجديد مظهر نظيف وأيقونات عدد صفر من على الشاشة الرئيسية، ولكن هذا يتطلب تثبيت تطبيق إضافي والتنازل عن اللانشر الأصلي وأدواته، لذلك إذا كنت ترغب في تنظيف جهازك دون الاضطرار إلى تحميل أحد تطبيقات اللانشر، فالوسيلة الوحيدة هنا، هي إعادة ضبط اللانشر، وهذا من خلال مسح تخزين التطبيقات في إعدادات النظام.

بحيث سيؤدي مسح التخزين إلى إعادة تعيين جميع تفضيلاتك والخلفيات وأيقونات التطبيقات وما إلى ذلك، ببساطة ستفقد الإعدادات السابقة، ونفس الوقت تحتاج إلى اسم تطبيق المشغّل الافتراضي في هاتفك، على سبيل المثال لحملة هواتف بيكسل، سيكون اسم المُشغّل "Pixel Launcher"، وإذا كنت غير متأكد من اسم المُشغّل لديك، فاضغط مع الاستمرار على الشاشة الرئيسية وانتقل إلى الإعدادات الرئيسية، ومن تبويب "حول" يمكنك الحصول على اسم المشغل أو اللانشر ومعلومات الإصدار.



ومجرد حصولك على اسم المشغل، انتقل إلى إعدادات النظام، ومن ثم انتقل إلى قسم التطبيقات والإشعارات، ومن ضمن قائمة التطبيقات، ابحث عن المشغّل، وهنا نفترض أننا نتعامل مع هاتف جوجل بيكسل، ففي هذه الحالة سنبحث عن Pixel Launcher في قائمة التطبيقات.



وبمجرد العثور عليه، قم بالضغط عليه وانتقل إلى خيار "التخزين"، حيث سترى زر يسمى "مسح التخزين". اضغط عليه وسيؤدي إلى إعادة تعيين لانشر هاتفك بشكل غير مباشر.





الآن، عد إلى الشاشة الرئيسية ولن تجد أي رمز تطبيق هناك، كما وستُلاحظ جميع إعداداتك الخاصة بالشاشة الرئيسية قد تم إرجاعها لنقطة الصفر، بمعنى إرجاعها كما لو أنك الآن قمت بشراء هاتفك.

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوعنا لهذا اليوم، والذي تناولنا فيه طريقة بسيطة وسهلة في إزالة جميع أيقونات تطبيقاتك من شاشتك هاتفك الرئيسية، وأخيرًا، يعود السبب وراء قيام أندرويد بإزالة زر "مسح الصفحة الرئيسية الكاملة" إلى ظهور العديد من المُشغّلات الخاصة بكل شركة صانعة للهواتف الذكية، على سبيل الحصر لا الشمل، هناك EMUI و MIUI و colorOS وأكثر.

وللتأكد من عدم حدوث ذلك مرة أخرى، تحتاج إلى تعطيل "إضافة أيقونات التطبيقات إلى الشاشة الرئيسية"، وذلك بالنقر مع الاستمرار على مساحة فارغة من شاشتك الرئيسية، حيث ستظهر لك ثلاث خيارات، هنا قم بالضغط على الإعدادات الرئيسية، وتعطيل خيار "الإضافة"، وبمجرد الانتهاء من ذلك، لن يكون لديك رموز تُضاف تلقائيًا إلى الشاشات الرئيسية، ولمزيد من الاستفسارات أو المشكلات، اسمحوا لي أن نتعرّف عليها في التعليقات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا