الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
ذكاء اصطناعي يتعرف على الناس من خلال حركات عيونهمAlgerian Reporters:ذكاء اصطناعي يتعرف على الناس من خلال حركات عيونهم

ذكاء اصطناعي يتعرف على الناس من خلال حركات عيونهم

ذكاء

تتبع العين

طور العلماء خوارزمية تعلم آلة جديدة تتعرف على الأشخاص وفقًا للكيفية الفريدة التي يحرك بها كل منهم مقلة عينه.

وفقًا لموقع تك إكسبلور، أدرك العلماء منذ زمن طويل أن حركات العين فريدة كبصمة الأصبع، لكن المحددات التقنية حالت دون استخدام أجهزة لمسح حركة العين. ومؤخرًا طور الباحثون خوارزمية تستخدم 1% من بيانات الإدخال التي تستخدمها التقنيات الحالية، ما قد يجعلها وسيلة عملية للتعرف على الناس.

هوية شخصية

طور الخورازمية باحثون من جامعة بوتسدام، ونشروا بحثًا عنها في أرشيف مسودات الأوراق العلمية الإلكترونية أرخايف، وتتابع الخوارزمية الرمشات الصغيرة اللا إرادية التي تتحرك بها عيوننا طوال الوقت. فلن يحتاج الناس إلى ابتكار نمط محدد لحركة العين لتحديده ككلمة سر إن أضيفت الخوارزمية إلى النظام الأمني.

درس العلماء في بحثهم بيانات من عيون ألف شخص، فوجدوا أن رمشاتهم اللا إرادية الفريدة لا تتغير بمرور الزمن. وعلى الرغم من أن الأنظمة الحالية احتاجت مئة ثانية من التصوير لتتعرف على الناس، استطاعت هذه الخوارزمية أن تتعرف عليهم خلال ثانية واحدة فقط، ما يجعل التقنية فعالة جدًا.

وصرحت العالمة لينا جاغر لموقع تك إكسبلور «تتمثل خطوتنا التالية في تطوير خوارزمية قادرة على التعامل مع بيانات أكثر تشوشًا في ظل الظروف الواقعية، وهذا أمر ضروري لتصبح هذه التقنية مقبولة التكلفة وقابلة للاستخدام في تطبيقات حقيقية.»

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا