الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
5 علاجات طبيعية للتخفيف من آلام الأسنانAlgerian Reporters:5 علاجات طبيعية للتخفيف من آلام الأسنان

5 علاجات طبيعية للتخفيف من آلام الأسنان

5

لا شك في أن ألم الأسنان يعد من أكثر الآلام التي تسبب الإزعاج، ومن المؤكد أن هناك العديد من الأسباب التي تقف وراءه. 


وقال موقع "ستيب تو هيلث" الأمريكي في تقريره إن هناك العديد من الأسباب التي تقف وراء شعورك بألم في الأسنان، مشيرا إلى أنه من الأفضل زيارة طبيب الأسنان لإجراء تشخيص دقيق. وحتى ذلك الحين، يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة لتخفيف هذا الألم.
 
علاجات منزلية لتخفيف أوجاع الأسنان
تتمثل ميزة كل مكون من هذه المكونات في أنه من السهل العثور عليها، كما أنه ليس لها أية آثار جانبية. ومع ذلك، ينبغي عليك أن تحرص دائمًا على استشارة طبيبك قبل استخدام أي من هذه العلاجات لاسيما إذا كنت تتناول أدوية أخرى.
 
1. القرنفل
يعد القرنفل أحد أكثر العلاجات الطبيعية شعبية وذلك بفضل خصائصه المهدئة والمضادة للالتهابات. كما يعرف أيضا بكونه علاجا مسكنا لآلام الأسنان، فقد اعتاد أسلافنا على وضع حبة قرنفل في السن المصابة لتخدير المنطقة.

كما أثبتت بعض الدراسات الحديثة أن هذه النبتة تتميز بخصائصه المسكنة للألم. وفي الواقع، لا يعرف القرنفل بكونه علاجا مضادا للالتهابات فحسب، بل يعد كذلك مضادا للبكتيريا.

نبتة القرنفل . (الجزيرة)


 
2. الكركم
 الكركم هو مكون آخر يمكن أن تجده في مطبخك، فهو علاج رائع للعديد من الحالات وذلك لأنه يحتوي على الكركمين، وهو عنصر نشط يتميز بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهابات، كما أنه فعال في تسكين الألم.

ويستخدم الكركم في جميع الأنظمة الغذائية نظرا لأنه يخفف من آلام قرحة المعدة ويخفض مستوى الكوليسترول ويعمل مضادا للجراثيم والفطريات.
 
3. الزنجبيل
في الواقع، يمكن للزنجبيل أن يخفف من أوجاع الأسنان، حيث تعد هذه المادة فعالة للغاية ومسكنة ومضادة للالتهابات.

بالإضافة إلى ذلك، يعد الزنجبيل علاجًا رائعًا لاضطرابات الجهاز الهضمي، فهو دائما ما يستخدم لوقف الغثيان. ويُعتبر أفضل ما في الأمر أنه لا يسبب أية آثار جانبية. في الحقيقة، يمكن أن تجمع القرنفل والكركم والزنجبيل وتُعدّ شايا صحيا وفعالا للغاية.

الزنجبيل سلاح فعال لمحاربة الغثيان (وكالة الأنباء الألمانية)

 
4. المياه المالحة
الملح يعمل كمطهر كبير. كما أنه فعال للغاية لتسكين ألم الأسنان خاصة حينما تُذيبه في الماء وتستخدمه للغرغرة. وعموما تأكد من أن ذلك يساعدك على تقليل الالتهاب والتخفيف من حدّة الألم.

المكونات
1 ملعقة صغيرة من ملح البحر
1 كأس من الماء (يفضل استخدام ملح البحر أو ملح الهيمالايا عوضا عن ملح الطعام العادي نظرا لأن هذه الأملاح غنية بالمعادن)
 
طريقة التحضير
في البداية، ينبغي عليك إذابة الملح في كوب من الماء المغلي، ثم خلطه جيدا وتركه حتى يبرد حتى تتمكن من استخدامه. بعد ذلك، استخدم هذا المحلول للغرغرة لمدة لا تقل عن 30 ثانية، واحرص على إيصال المحلول إلى مكان الألم، وكرر هذه العملية كل 15 دقيقة إلى أن تلاحظ تحسنا.
 
5. الثلج
 الثلج هو الحل الأسرع لتخفيف أوجاع الأسنان الناجمة عن وجود التهاب حاد. وفي الواقع، كل ما عليك فعله هو وضع كيس من الثلج على خدك والضغط على منطقة الألم لعدة دقائق، الأمر الذي سيجعلك تشعر براحة مؤقتة.
 
وينصح الموقع بزيارة طبيب الأسنان للحصول على التشخيص المناسب وتحديد سبب الآلام. ففي بعض الحالات، قد تحتاج إلى مضادات حيوية لا يمكن سوى للطبيب وصفها لك. 
 

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا