الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
ألمانيا تخطط لفرض تلقيح جميع الأطفال ضد الحصبةAlgerian Reporters:ألمانيا تخطط لفرض تلقيح جميع الأطفال ضد الحصبة

ألمانيا تخطط لفرض تلقيح جميع الأطفال ضد الحصبة

ألمانيا

لقاح إلزامي

اقترحت الحكومة الألمانية تحويل اللقاحات ضد الحصبة إلى لقاحات إلزامية على جميع الأطفال والعاملين في رياض الأطفال والمدارس، وسيواجه الآباء الرافضون لذلك غرامات تصل إلى 2800 دولار إن لم يلقحوا أطفالهم ويقدموا دفتر لقاحاتهم كدليل على ذلك.

وقال ينس شبان وزير الصحة الألماني في بيان صحافي «نريد حماية الأطفال من الإصابة بمرض الحصبة سواءًا كانوا في الحضانة أو في المدارس.» وتتوجه معظم دول الاتحاد الأوروبي إلى فرض لقاحات الأطفال للوقاية من تفشي أمراض خطيرة مثل الحصبة.

تفشي الأمراض

تأتي هذه القرارات بعد أن سجلت ألمانيا  عددًا كبيرًا من الإصابات المعدية جدًا بمرض الحصبة  منذ أوائل العام 2018، وهو أعلى معدل للإصابات الجديدة في أوروبا، وسجلت مئات الحالات الجديدة في ألمانيا –وفقًا للمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض- خلال العام الجاري. وبلغ عدد الإصابات بمرض الحصبة في  الاتحاد الأوروبي 44 ألف حالة خلال بين العامين 2016 و2019.

انخفضت نسبة الأطفال الملقحين ضد مرض الحصبة –وقفًا لمنظمة الصحة العالمية- من 97% إلى 93%، ويعزى ذلك جزئيًا إلى الخوف من الآثار الصحية السلبية التي قد تسببها اللقاحات مثل التسبب بمرض التوحد، والذي ينفيه العلماء دائمًا.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا