الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مدير مجموعة قنوات ” MBC مصر ” يقاضي محمد رمضان و يطالب بتعويض 7 ملايين جنيهAlgerian Reporters:مدير مجموعة قنوات ” MBC مصر ” يقاضي محمد رمضان و يطالب بتعويض 7 ملايين جنيه

مدير مجموعة قنوات ” MBC مصر ” يقاضي محمد رمضان و يطالب بتعويض 7 ملايين جنيه

مدير

يواجه الممثل المصري #محمد_رمضان دعوى قضائية من محمد عبد المتعال، رئيس مجموعة قنوات «MBC مصر» لدفع تعويض قيمته 7 ملايين جنيه مصري (2 مليون و378 ألف دولار) لاتهامه بـ «السب والتشهير» .

إذ أقام المحامي أشرف عبد العزيز، بالنيابة عن عبد المتعال، دعوى قضائية ضد رمضان، طالباً تعويضاً مالياً قدره 5 ملايين جنيه، وتعويضاً أدبياً قدره مليونا جنيه عما أصاب موكله من أضرار مادية وأدبية، وفق ما ورد في دعوى رقم 410 لسنة 2019 تعويضات الجيزة.

وقد استندت الدعوى إلى حكم نهائي أصدرته محكمة جنح قسم الدقي في يونيو/حزيران 2019، بسجن رمضان ستة أشهر مع إيقاف التنفيذ لمدة ثلاث سنوات، وتغريمه 10 آلاف جنيه (3397 دولاراً) وإلزامه بالتعويض المدني في الجنحة رقم 10866 لسنة 2018.

وذلك مع قبول الاستئناف المقدم من رمضان شكلاً على حكم حبسه، في اتهامه بسب عبد المتعال في فيديو نشره رمضان على الشبكات الاجتماعية.

وتعود الأزمة إلى رمضان 2018 عندما تعاقد محمد رمضان مع شركة “العدل جروب” لتقديم مسلسل «نسر الصعيد»، ما دفع عبد المتعال لإعلان رفضه التعاقد مع الممثل المصري لعرض مسلسله على شاشة MBC بسبب نزاع قضائي سابق على مستحقات مادية بين الشركة والقناة.

وقتها قال عبد المتعال، في مؤتمر صحفي، بحسب ما اورد موقع “عربي بوست”، إن رمضان لم يلتزم بالتعاقد الساري بينهما رغم حصوله على «مبلغ محترم» وفق وصفه، مؤكداً أنه طالب باحترام بإنهاء هذا التعاقد أو رد الأموال، لكنه لم ينفذ ذلك ما اضطره للجوء للقضاء.

فيما رد رمضان على هذه التصريحات بمقطع فيديو بثه عبر فيسبوك، مؤكداً أن كل التصريحات الصادرة بحقه «مغلوطة» وأنه لم يوقِّع عقوداً مع شبكة قنوات MBC من الأساس، وقال عن بيان عبد المتعال إنه «بيان كاذب من شخص كاذب بيدعي»، مؤكداً أنه وقَّع عقداً على مسلسله فقط عبر قناة DMC.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا