الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
كيفية معاير شاشة اللمس لحل مشاكلها على أجهزة أندرويد Algerian Reporters: كيفية معاير شاشة اللمس لحل مشاكلها على أجهزة أندرويد

كيفية معاير شاشة اللمس لحل مشاكلها على أجهزة أندرويد

كيفية

مع تقادم استخدام الأشياء، على رأسها استخدام الهواتف الذكية، لن تظل الاستجابة وكذلك الأداء كما هو حاصل في أوّل مرة تم فيها استخدام الهاتف، وعلى سبيل التخصيص، قد تتعثّر شاشة اللمس مع مرور الوقت، هنا وقبل التفكير في استبدال الهاتف، يجب أن تتطرّق لأسلوب معايرة الشاشة، والذي بدوره قد يعمل على إصلاح المشاكل، لتأتي مقالتنا هذه ونتعرّف فيها عن كيفية معايرة شاشة اللمس من على أجهزة أندرويد، لذلك إن كنت من المهتمين فتابع القراءة.




كيفية معاير شاشة اللمس على هواتف وأجهزة أندرويد؟


أولًا: هل تحتاج شاشة اللمس إلى هذه المعايرة؟

سؤال قد يدور في ذهن أي شخص، على أي حال ونظرًا لتطوّر أجهزة أندرويد وكذلك تطوّر النظام نفسه، فالأجيال الحالية أفضل بكثير من الأجيال القادمة، وفي أيامنا هذه، نادرًا ما يتطلّب الأمر إجراء معايرة لشاشة اللمس الحديثة، أو حتى تكوينها بطريقة أخرى، بالتالي، مع هذه الشاشات الحديثة، فإن غالبية أخطاء الشاشة ناتجة عن مشكلات في التصنيع، بمعنى مشكلات لا يمكن إصلاحها.

ومع ذلك، لا ينبغي على أحدكم استبعاد أسلوب المعايرة، حيث قد يكون مفيدًا في بعض الحالات، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تكون طريقة جيدة لضبط حساسية شاشة اللمس، خاصةً إذا كان هناك شيء آخر يؤثر عليها، فائدة أخرى وتتمثّل في تحسين قدرة اللمس، حيث هناك أنواع محددة من واقيات الشاشات تؤثر على أداء اللمس واستجابته.

والأهم من كل ذلك، أن أسلوب معايرة الشاشة تتمثّل أهميته الكبيرة من على الأجهزة الأقدم، التي بدورها لا تحمل تكنولوجيا الشاشات الحديثة والمتقدمة، بحيث يمكن أن يكون للمعايرة تأثير أكبر وأكثر ملاحظة، وبنفس الوقت يجب أن تعلم أنه لا يوجد أي ضرر في إجراء معايرة الشاشة التي تعمل باللمس، وبغض النظر عن حداثة الجهاز، ولكن من المرجح أن تستفيد الأجهزة القديمة أكثر من ذلك.

ثانيًا: اختبار الشاشة

قبل أن تبدأ، تحتاج إلى معرفة ما إذا كانت الشاشة اللمس في أندرويد تعمل بكامل طاقتها، بدوره تضمّنت الإصدارات الأقدم من أندرويد قوائم سرية وخيارات المطورين التي بدورها سمحت للمستخدم باختبار ومعايرة شاشة اللمس الخاصة بهاتفه، وكان هذا مهمًا على أجهزة أندرويد الأقدم، حيث كانت شاشات اللمس الحديثة في بدايتها.

بالتالي، إذا كان لديك هاتف أندرويد بإصدار قديم أو هاتف قديم بالمُجمل، فيمكنك محاولة الوصول إلى القائمة السرية لشاشة اللمس عن طريق كتابة * # * # 2664 # * # * "كما ولو أنك تقوم بالاتصال على أحدهم، وأجدر بالإشارة، أن هذا الكود لن يعمل على أجهزة أندرويد العاملة بإصدار 5.0 فأحدث.



أما بالنسبة إلى أجهزة أندرويد الحديثة، فمتجر جوجل بلاي يوفّر العديد من التطبيقات التي تُتيح لك اختبار شاشة اللمس، والتي ستُساعدك على الحكم على ما إذا كانت الشاشة يتم معايرتها بشكل صحيح أم لا، وفي هذا الشأن ننصحكم بتجربة تطبيق Touch Screen Test، والذي يُعد تطبيق سهل الاستخدام، وفور تثبيته قم بلمس الشاشة أينما تريد، حيث سيعمل التطبيق مثل عمل فرشاة التلوين، وكل لمسة تظهر لك نقاط بيضاء، وفي حالة تخلّف او بطأ في الاستجابة، هذا يعني وجود مشكلة في الشاشة، يمكن التطرق لأسلوب المعايرة كملجأ أوّل لحلها.

تحميل تطبيق Touch Screen Test على أندرويد.

ثالثًا: معايرة شاشة اللمس

كما ذكرنا سابقًا، تضمنت الإصدارات الأقدم من أندرويد اختبار معايرة مدمج، وهذه الأدوات سمحت لك باختبار ومعايرة الشاشة التي تعمل باللمس لتحديد ما إذا كانت تعمل بشكل صحيح، وقد تمت إزالة هذه الميزة في إصدارات أندرويد الأحدث، وكما هو الحال مع مرحلة اختبار الشاشة، يمكنك التطرق لبعض التطبيقات من على متجر جوجل بلاي، معها تستطيع معايرة شاشة هاتفك الأندرويد.

وفي هذا الشأن، اخترنا لكم تطبيق Touchscreen Calibration، والمتوفّر مجّانًا للتحميل، لذلك أول خطوة لك هو تحميله عبر الانتقال إلى صفحته من على المتجر.

تحميل تطبيق تحميل تطبيق Touchscreen Calibration على أندرويد.

بعد تثبيت التطبيق، قم بفتحه وانقر على زر "المعايرة" Calibrate الموجود في وسط الشاشة.



بعد ذلك، ستُلاحظ أن هناك ستة اختبارات تعمل باللمس لإكمالها من النقر المفرد إلى القرص، أنت بدورك اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة وأكمل كل اختبار، وعند اكتمال الاختبار، سترى رسالة تأكيد.



وبمجرد اكتمال المعايرة، أعد تشغيل جهازك، وارجع الى تطبيق Touch Screen Test المذكور سابقًا، لمعرفة ما إذا كانت هناك أية تحسينات.

وإذا كانت الشاشة لا تزال لا تعمل بشكل صحيح بعد المعايرة، فقد تكون هناك مشكلات أساسية في أندرويد، لا يمكن حلها سوى إعادة ضبط المصنع، مع الإشارة ان هذا الخيار أيضًا لا يأتي بأي ضمانات حول حل المشكلة، وتذكر، أنه في حالة قمت بإجراء "ضبط المصنع"، فسوف تفقد كل تطبيقاتك وبياناتك، لذلك خذ نسخة احتياطية لكل ما هو مهم لك، وبنفس الوقت، تمكن أهمية إعادة ضبط المصنع في مسح أي ذاكرة تخزين مؤقت أو إعدادات قد تؤثر على تكوين شاشة لمس جهازك.

ذات صلة: كيفية عمل نسخة احتياطية لجهازك الاندرويد بشكل صحيح

كلمة أخيرة:

كان هذا موضوع مقالتنا لهذا اليوم، وأصبحت الآن تعرف كيفية معايرة شاشة هاتفك او جهازك الأندرويد، وعرفت أيضًا، الفوائد النابعة عن معايرة الشاشة، لذلك، اي استفسار لديك، ضعه في صندوق التعليقات الموجود في الأسفل، نحن بدورنا سنُجيب عليه في أسرع وقت ممكن.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا