الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
برنامج ClipClip يُسهل نسخ ولصق النصوص والملفات على ويندوز Algerian Reporters: برنامج ClipClip يُسهل نسخ ولصق النصوص والملفات على ويندوز

برنامج ClipClip يُسهل نسخ ولصق النصوص والملفات على ويندوز

برنامج

بعد تحديث أكتوبر 2018 لويندوز 10، أصبح من الممكن إدارة الحافظة وإعادة نسخ ولصق النصوص بسهولة نظرًا لوجود أداة Clipboard متضمنة ومصممة لذلك. ولكن بالنسبة إلى إصدارات ويندوز الأقدم مثل ويندوز 7 و 8 و 8.1 فإنها لا تحتوي على أداة كهذه. ورغم ذلك، توجد هُناك برامج عديدة متميزة لإدارة الحافظة بسهولة - بل ومزودة بخيارات أكثر من تلك المتضمنة في ويندوز 10. يُصنف برنامج ClipClip على أنه واحدًا من أفضل هذه البرامج التي تتيح لك رؤية وإدارة الحافظة بكل بساطة، بحيث يمكنك استخدامها لنسخ النصوص والصور والملفات المتعددة ولصقها في أي مكان. لذا، نقترح عليك استخدامه، وإليك فيما يلي الدوافع !


برنامج ClipClip هو برنامج مجاني تمامًا يهدف إلى تبسيط طريقة نسخ النصوص أو الصور أو الملفات ولصقها على ويندوز، وبالتالي إذا كنت شخص يستخدم وظيفة النسخ واللصق بشكل متكرر، فإن استخدامك له يجعلك أكثر إنتاجية. يعتزم ClipClip ملء بعض الوظائف المفقودة في أداة Clipboard الأساسية في ويندوز 10 - فمن خلاله يمكنك تحويل صيغ الملفات أو تعديلها أو إعادة نسخ مجموعة عناصر ولصقها دفعة واحدة، إلخ. أيضًا يحتوي على مجلدات متعددة لإدارة العناصر بشكل فعال. جنبًا إلى جنب، شريط للبحث عن أي عنصر تم نسخه للوصول إليه سريعًا.

بالإضافة إلى ما سبق، يحتوي البرنامج على أداة لعمل Screenshot ومشاركتها بسهولة، وأيضًا أداة لترجمة أي نص منسوخ بلغة مختلفة. من الميزات الرائعة فيه أيضًا أنه إذا كنت تستعمل خدمة OneDrive أو Google Drive أو Dropbox على الكمبيوتر، فالبرنامج يستطيع الدمج معها لحفظ العناصر التي يتم نسخها في الخدمة السحابية، لتتمكن من الوصول إليها لاحقًا من أي جهاز آخر.

بشكل عام، البرنامج به خواص كثيرة جدًا ويستحق التجربة دون تردد - خاصًة وأنه مجاني ويعمل على جميع إصدارات ويندوز ولا يحتوي على أي نوع من انواع الفيروسات أو التهديدات الأمنية.


بعد تثبيت برنامج ClipClip على جهازك، سوف يبدأ بالعمل في الخلفية مباشرًة. وإذا كنت تستعمل ويندوز 10 مع آخر تحديث، سوف يعمل كحافظة إفتراضية بدلًا عن أداة Clipboard. الآن، ليس عليك سوى أن تقوم بنسخ العنصر المرغوب من أي برنامج، سواءً نص أو صورة أو فيديو... أي شيء وبعدها سيتم إضافته إلى البرنامج مباشرًة.

للتحقق من ذلك، يمكنك النقر مزدوجًا على أيقونة تشغيل البرنامج على سطح المكتب، أو تضغط كليك يمين على الأيقونة المصغرة على شريط المهام حتى تظهر لك قائمة الخيارات فتختار منها "Latest Clips" ومن القائمة المنسدلة سترى كل العناصر التي تم نسخها مؤخرًا. يمكنك الوصول إلى هذه القائمة من داخل أي برنامج أيضًا بعد النقر على مفتاح CTRL و SHIFT و V معًا. وبضغطة واحدة فوق أي عنصر، يتم عمل Paste له في المكان المحدد.


من خلال الواجهة الرئيسية لبرنامج ClipClip يمكنك إدارة جميع العناصر المنسوخة بشكل أفضل. على سبيل المثال، قم بسحب أي عنصر وإفلاته في المجلد المناسب أسفل قائمة Saved Clips الفرعية على الجانب الأيسر، وبالتالي يتم حفظ هذا العنصر للوصول إليه سريعًا في وقت لاحق. وتعُد واحدة من أكثر الميزات المفيدة في هذا البرنامج هي أنه يمكنك إجراء تعديلات على أي عنصر تقوم بنسخه، بالإضافة إلى تضمين محتوى جديد إلى النصوص.

على سبيل المثال، دعنا نفترض أنك قمت بنسخ نص من على موقع على الإنترنت وتريد الاحتفاظ بتنسيق هذا النص ولكنك تحتاج إلى مسح بعضًا من المحتوى. كل ما عليك فعله هو النقر كليك يمين فوق هذا النص داخل ClipClip وتحديد Edit Clip من القائمة المنسدلة، أو انقر نقرًا مزدوجًا فوق النص لفتح المحرر.

هذا المحرر المُدمج يشبه برنامج Microsoft Word حيث يمكنك إجراء التغييرات المطلوبة على النص مثل جعله عريض أو مائل وتغيير الخطوط أو حجم النص وغيرها من التعديلات الأخرى. بعد الإنتهاء قم بإغلاق نافذة التحرير لحفظ التعديلات فورًا، وتستطيع بعدها إعادة نسخ النص مرة أخرى أو الضغط فوقه كليك يمين وإختيار Save as لحفظ النص بصيغة ملف TXT أو مستند PDF. في الواقع، يقدم هذا البرنامج أحد أسهل الطرق لإنشاء ملف PDF من أي عنصر تقوم بنسخه.

علاوًة على ما سبق، يساعدك البرنامج على ترجمة أي نص قمت بنسخة طالما أن الكمبيوتر متصلًا بالإنترنت - وذلك بفضل الدمج الذي بينه وبين خدمة Google Translate. كل ما عليك فعله ببساطة هو النقر كليك يمين على هذا النص من داخل واجهة البرنامج الرئيسية، واختيار "Translate and use clip" ثم تحديد اللغة الأم الذي تريد ترجمة النص إليها. على الفور سيقوم البرنامج بنسخ النص بعد الترجمة، فما عليك سوى ان تضغط Copy + V للصق النص المترجم بسهولة.

عامًة، ستجد في القائمة المنسدلة ( التي تظهر بعد النقر كليك يمين فوق أي عناصر ) خيارات كثيرة ومفيدة جدًا للتعامل بسهولة مع العناصر التي يتم نسخها وحفظها في البرنامج مثل خيار Pin Clip لتثبيت أي عنصر على البرنامج، بحيث بعد إعادة تشغيل الجهاز أو إغلاق البرنامج تمامًا، لا يتم حذفه. جنبًا إلى ذلك، يمكنك نسخ المسار المتواجد به الملف، أو نسخه بدون تنسيق...إلخ.


من المُميزات التي تستحق التجربة في برنامج ClipClip هو أنه يمكنك أخذ لقطة (Screenshot) لأي شيء على الشاشة وحفظ هذه الصورة بحيث يمكنك مشاركتها بسهولة أو تضمينها في الرسائل من خلال وظيفة Paste. الأمر مشابه لما في ويندوز 10 بإستخدام اداة Snip & Sketch لكنها على أي حال مفيدة إذا كنت تستخدم ويندوز 7 أو 8 أو 8.1. فكل ما عليك هو النقر على مفتاح Ctrl + مفتاح Shift + مفتاح PrtSc معًا ليتم تظليل الشاشة بالكامل لتحديد النافذة أو الجزء الذي تريد تحويله إلى صورة.

بعد ذلك، سيتم تخزين الصورة في الحافظة، فيمكنك الذهاب إلى أي حقل والنقر على مفتاحي Ctrl + V للصق الصورة وإرسالها. وإذا أردت تأخير التقاط الصورة بعد تحديد الجزء، اضغط على قسم Options ثم Enable screenshot ثم حدد مدة التأخير من القائمة. من الإعدادات، تحديدًا قسم Hotkeys، يمكنك تغيير اختصار الكيبورد لأخذ لقطة شاشة إن أردت جعل الأمر أسهل.


الخلاصة: ClipClip يمثل أداة إدارة حافظة قوية جدًا يمكنها أن تجعل يومك أسهل إذا كنت تتعامل غالبًا مع برامج متعددة أثناء العمل على الكمبيوتر. وحتى بعد أن استعرضنا معكم البرنامج في السطور السابقة، ما زلنا لم نغطي كل مميزات البرنامج؛ لكننا على يقين أنك سوف تكتشفها بنفسك بمجرد استخدامك له.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا