الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
كيفية تحويل رسائل واتساب الصوتية إلى نصية على أندرويد وآيفون Algerian Reporters: كيفية تحويل رسائل واتساب الصوتية إلى نصية على أندرويد وآيفون

كيفية تحويل رسائل واتساب الصوتية إلى نصية على أندرويد وآيفون

كيفية

بلا شك واتساب يعتبر أحد أفضل تطبيقات التواصل حاليًا، مع أكثر من مليار ونصف مُستخدم حول العالم حيث يمكنهم تبادل المحادثات الفردية والجماعية فضلًا عن مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات...إلخ. أيضًا يمكن إرسال الرسائل الصوتية في المحادثات بدلًا من الكتابة، فهي خاصية مفيدة جدًا إذا كنت تخوض مناقشة طويلة. ومع ذلك، بعض الناس يكرهون سماع الرسائل الصوتية، أو في موقف لا يسمح لهم بذلك. إذن، فإن قراءة محتويات هذه الرسائل الصوتية بمثابة خبر سار لهؤلاء الأشخاص. بالفعل، يمكنك عن طريق تطبيق بسيط أن تحول الصوت إلى نص من داخل واتساب مباشرًة، دعونا نستعرضه معكم.


يعُد Voicepop تطبيق جديد على متاجر الهواتف الذكية سواء أندرويد أو آيفون، وهو تطبيق مجاني يعمل على تحويل محتويات الرسائل الصوتية إلى نص يمكن قراءته بسهولة دون الاضطرار للاستماع إلى الرسائل الصوتية. التطبيق يعمل مباشرًة من داخل التطبيقات المدعومة وهي: واتساب، تليجرام، سيجنال، لاين، كاكاوتوك. بالإضافة إلى أنه يدعم أكثر من 120 لغة مختلفة من بينها اللغة العربية باللهجات المتنوعه. وإذا كان لديك أي مخاوف بشأن الخصوصية، فإن مطور التطبيق جعل سياسة الخصوصية واضحة والتي تنص على تشفير تلك الملفات الصوتية لضمان بقاء بياناتك سرية. [تحميل التطبيق للأندرويد] - [تحميل التطبيق للآيفون]


بمجرد تحميل Voicepop وتثبيته على هاتفك ثم تشغيله لأول مرة، سيظهر لك دليل ارشادي مبسط يوضح كيفية استخدامه، والذي هو أمر بسيط جدًا. فقط اضغط على Done بعد إنتهاء عرض مقطع الفيديو للإنتقال إلى الواجهة الرئيسية للتطبيق. من هناك اضغط على علامة الترس (⚙) أعلى اليمين للتوجه لصفحة الإعدادات حيث تقوم بإختيار اللغة الأم لعرض المحتوى النصي للرسائل الصوتية بها. بمجرد الإنتهاء من ذلك، اضغط على زر Done ثم قم بالخروج من التطبيق.


يمكنك الآن إجراء تجربة عملية لمعرفة ما إذا كان التطبيق يعمل بكفاءة أم لا. كل ما عليك هو فتح تطبيق WhatsApp ثم الذهاب إلى أي محادثة تحتوي على رسائل صوتية، بعد ذلك أضغط مطولًا فوق أي رسالة لتحديدها ثم اضغط على زر المشاركة من الشريط العلوي. في القائمة التي ستظهر لك، اضغط على أيقونة تطبيق Transcribe وبعدها بثوانٍ معدودة ستستطيع قراءة محتوى هذه الرسالة الصوتية. لاحظ أن معظم الرسائل الصوتية لا يكون الصوت فيها واضح تمامًا، لذلك يعرض لك التطبيق في النافذة التي تظهر نسبة دقة التعرف على محتوى الرسالة. فإذا كانت النسبة أقل من 50% فهذا يشير إلى أن المحتوى النصي المعروض غير دقيق تمامًا ويجب عليك الاستماع إلى الرسالة. على أي حال، التطبيق يمثل إضافة مميزة للواتساب وغيره من تطبيقات التواصل المعروفة. فإذا كنت لا ترغب في الاستماع إلى الرسائل الصوتية يمكنك تجربته.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا