الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
أفضل التطبيقات لتحرير ودمج الفيديو على أندرويد Algerian Reporters: أفضل التطبيقات لتحرير ودمج الفيديو على أندرويد

أفضل التطبيقات لتحرير ودمج الفيديو على أندرويد

أفضل

إذا كنت تعمل على وسائل التواصل الاجتماعي، أو يدور عملك حول إنتاج الفيديو أو تحريره، فقد تبحث عن حل يُوفّر لك القدرة على تحرير مقاطع الفيديو ودمجها في مقطع واحد، بنفس الوقت هناك العديد من المناسبات التي قد يحتاج فيها المرء إلى الانضمام إلى مقاطع الفيديو بطريقة مهنية إما للمشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي أو للاستخدام الشخصي.




مع أخذ هذا الاهتمام في الاعتبار، قمنا بتجميع قائمة ببعض أفضل التطبيقات لهاتفك الذكي الذي يعمل بنظام أندرويد من شأنها تُساعدك في تعديل مقاطع الفيديو ودمجها، وكي لا نُطيل أكثر نبدأ مباشرة بالتطبيق الأوّل:

أفضل التطبيقات لتحرير ودمج الفيديو على أندرويد:

1. FilmoraGo:



التطبيق الأوّل في هذه المقالة، وهو عبارة عن تطبيق تحرير فيديو قوي مع الكثير من الميزات المفيدة، ولعل أفضل شيء في التطبيق هو أنه لا يترك علامة مائية على مقاطع الفيديو الخاصة بك ولا تفرض حدًا لطول الفيديو، كما وتتضمن بعض الميزات التي تميزه عن غيره، مثل القدرة على استيراد الصور أو مقاطع الفيديو وميزة معاينة الفيديو في الوقت الحقيقي، وميزة الاختيار من بين مجموعة من المواضيع مع تأثيرات مختلفة، فضلًا عن وجود مكتبة خاصة بالتطبيق تتضمن مسارات صوتية يمكن الاستعانة بها وضمّها لمقطع الفيديو خاصتك.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث هنا ميزة تصدير الفيديو بنسب جانبية مختلفة، وخيار إنشاء مقاطع فيديو عكسية، أو حتى خيار إبطاء أو تسريع الفيديو، ودعمه لاستخدام التحولات المختلفة والتراكبات والمرشحات وحتى تخصيص النص أو اللون والكثير من الميزات الأخرى والقوية بنفس الوقت.

من ناحيته هذا التطبيق مجاني على متجر قوقل بلاي، وإذا كنت تبحث عن بعض الميزات الإضافية بخلاف الميزات المتوفرة في الإصدار المجاني من التطبيق، فيمكنك فتح هذه الميزات من خلال عملية الاشتراك المدفوع في التطبيق.

2. Quik:



إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو مذهلة دون الاضطرار إلى فعل الكثير بنفسك، فإن Quik هي إحدى خدمات تحرير الفيديو التي ستتيح لك جعل مقاطع الفيديو الخاصة بك تبدو مذهلة دون بذل الكثير من الجهد، بالإضافة إلى السماح لك بدمج مقاطع فيديو متعددة، كما ويقدم التطبيق أيضًا بعض الميزات المفيدة مثل إضافة ما يصل إلى 75 صورة أو مقطع فيديو وخيار ضبط التصميم حيث يوفّر كل هنا 23 تصميم بتنقلات ورسومات مختلفة.

بدوره أيضًا يدعم التطبيق ضبط الخطوط والفلاتر والرسومات المتحركة وتسجيل الصور ومقاطع الفيديو أو تدويرها أو قطعها، وحتى إضافة تراكبات تسريع أو إبطاء للقطات، وغيره الكثير الذي أدعه لتكتشفه بنفسك، من ناحيته هذا التطبيق أيضًا متاح مجّانًا وبشكل كامل على متجر بلاي، بحيث باختصار يوفّر لك حلاً رائعًا لجميع متطلبات التحرير العامة تقريبًا.

3. Kinemaster:



Kinemaster هو محرر فيديو متكامل يحتوي على الكثير من الميزات التي يمكن أن تساعدك على تحويل مقاطع الفيديو الخاصة بك، ويوفر التطبيق ميزات مثل طبقات الفيديو المتعددة ووضع المزج ودعم استيراد الأصوات والتحكم في السرعة والتحولات، ناهيك عن دعمه للترجمة والمؤثرات الخاصة ، إلخ.

وباستخدام التطبيق يمكنك إضافة طبقات متعددة من الفيديو والصور والملصقات والمؤثرات، وكذلك النص التقليدي أو بخط اليد، بمحاذاة دعمه لأدوات تدوير وقطع وقص ولصق الفيديو والتحكم في سرعة او بطأ الفيديو وغير ذلك الكثير، من ناحيته التطبيق متاح مجانًا على متجر بلاي، كما يوفر عمليات شراء داخل التطبيق للمهتمين باستكشاف المزيد من ميزات التطبيق، ويمكننا أن نصفه بأنه أحد التطبيقات التي يستخدمها المحترفون لتعديل مقاطع الفيديو والانضمام إليها.

4. InShot:



InShot هي خدمة تحرير فيديو مجانية، بالإضافة إلى السماح لك بتحرير مقاطع الفيديو، ويوفر التطبيق أيضًا القدرة على تحرير الصور، لذلك إذا كنت تبحث عن محرر الكل في واحد للصور ومقاطع الفيديو الخاصة بك فإن InShot هي إحدى هذه التطبيقات التي تحتاج إلى أخذها في الاعتبار، وتشمل ميزاته إضافة نصوص أو ملصقات متحركة أو رموز تعبيرية أو صور مخصصة للفيديو، وكذلك تدوير وإضافة فلاتر وتأثيرات له، وخيار إزالة العلامة المائية، وحتى تسريع سرعة الفيديو ودمج اكثر من مقطع في واحد، وكل ذلك بشكل سهل للغاية وبدون أي تعقيدات تُذكر.

وعلى الرغم من أن التطبيق مجاني للتنزيل على بلاي، إلا أنه يمكن للمستخدمين استخدام عملية الشراء داخل التطبيق للحصول على جميع ميزات التحرير جنبًا إلى جنب مع الملصقات الإضافية والفلاتر وكل ما يُقدّمه من خيارات.

5. Adobe Premiere Clip:



التطبيق الأخير، حيث يأتي Premiere Clip من الشركة العملاقة أدوبي، والتي أصبحت عنوانًا بارزًا لخدمات التحرير والمعالجة، سواء أكانت صورة أو مقطع فيديو أو حتى مستند، فهناك برنامج لكل الأغراض، وعلى الرغم من أن معظم الخدمات التي تُقدّمها تحتاج إلى دفع، إلا أن Premiere Clip for Android يعتبر استثناء، حيث يتم إجراء التحرير على التطبيق بسهولة من خلال خيارين يتم توفيرهما بمجرد إضافة مقطع فيديو إلى المحرر، على أن يكون الخيار الأوّل "تلقائي" بحيث يقوم بإنشاء مقطع فيديو لك من خلال إضافة مقطع صوتي، وبعد ذلك يمكنك القيام بضبط السرعة والموسيقى و الترتيب.

بينما يوفّر لك الخيار الثاني والمسمى "Freeform"، الحرية الإبداعية لأداء عمليات مختلفة على الفيديو، إلى جانب القدرة على قص وتسلسل المقطع، مع خيارات إضافات المؤثرات الصوتية بالإضافة لعدد آخر من المميزات.

من ناحيته يمكنك تنزيل التطبيق من Play متجر بلاي بشكل مجاني وكامل، وعادةً يتوجّه إليه المستخدمين كونه لا يتطلب أي مستوى من الكفاءة، لذلك إذا كنت بحاجة إلى محرر فيديو يمكنك استخدامه لدمج مقاطع الفيديو أو إجراء التحرير الأساسي ، فإن Adobe Premiere Clip يعد خيارًا جيدًا.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
احدث المواضيع من المدونة

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا