الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
وكالة الطاقة: النفط الأميركي يعوّض فجوة إمدادات إيران وفنزويلاAlgerian Reporters:وكالة الطاقة: النفط الأميركي يعوّض فجوة إمدادات إيران وفنزويلا

وكالة الطاقة: النفط الأميركي يعوّض فجوة إمدادات إيران وفنزويلا

وكالة

إنتاج نفط أوبك ارتفع 60 ألف برميل بفضل زيادة التدفقات من ليبيا ونيجيريا والعراق (رويترز)

زيادة الإنتاج الأميركي
وذكرت الوكالة أن من المتوقع ارتفاع إنتاج الولايات المتحدة من النفط والمكثفات 1.7 مليون برميل يوميا في 2019، مشيرة إلى أن النفط الخام يشكل نحو 1.2 مليون برميل يوميا من الزيادة، لكنها تابعت أن هذا يقل عن نمو إنتاج النفط الخام الأميركي البالغ 1.6 مليون برميل يوميا في 2018.

وتوقعت أن يبلغ نمو الطلب العالمي على النفط 1.3 مليون برميل يوميا في 2019، أو ما يقل 900 ألف برميل يوميا عن التوقعات السابقة، وقالت إن نمو الطلب في 2018 بلغ 1.2 مليون برميل يوميا، وفقا للتقديرات.

وأضافت أن الطلب العالمي على النفط سيبلغ في المتوسط 100.4 مليون برميل يوميا في 2019.

وقالت الوكالة إن إنتاج النفط العالمي انخفض 300 ألف برميل يوميا، مع تصدر كندا وكزاخستان وأذربيجان وإيران هبوط الإمدادات، لكن الوكالة أضافت أن إنتاج نفط أوبك ارتفع 60 ألف برميل يوميا إلى 30.21 مليون برميل يوميا بفضل ارتفاع التدفقات من ليبيا ونيجيريا والعراق.

وأظهرت بيانات وكالة بلومبيرغ تراجع معدل التزام الدول الأعضاء في أوبك بقرار خفض الإنتاج خلال أبريل/نيسان الماضي إلى 151%، مقابل 158% خلال مارس/آذار الماضي مع زيادة إنتاج كل من العراق ونيجيريا، مقابل انخفاض إنتاج السعودية.

تراجع الأسعار
وانخفضت أسعار النفط -اليوم الأربعاء- بعدما أظهرت بيانات معهد النفط الأميركي زيادة مفاجئة في المخزونات الأميركية من الخام، ونمو الناتج الصناعي الصيني في أبريل/نيسان بأقل من المتوقع، لكن الأسعار لاقت دعما من تصاعد التوتر في الشرق الأوسط.

وهبطت العقود الآجلة لخام القياس العالمي 0.46% إلى 70.91 دولارا للبرميل بحلول الساعة 07:24 بالتوقيت العالمي. كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأميركي بنسبة 0.94% إلى 61.19 دولارا للبرميل.

وارتفعت المخزونات 8.6 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مايو/أيار إلى 477.8 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بتراجعها 800 ألف برميل.

في غضون ذلك تباطأ نمو الناتج الصناعي الصيني بوتيرة أكبر من المتوقع إلى 5.4% في أبريل/نيسان، من أعلى مستوى له في أربعة أعوام ونصف في مارس/آذار المنصرم.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا