الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
الخرطوم تحتفي بالشعر Algerian Reporters: الخرطوم تحتفي بالشعر

الخرطوم تحتفي بالشعر

الخرطوم

الخرطوم – ينظم بيت الشعر في الخرطوم الدورة الثالثة من مهرجان الخرطوم للشعر العربي، في الفترة من 21 حتى 23 نوفمبر 2019. حيث يستضيف شعراء من السودان ومصر والسنغال وسوريا. كما يقدم أنشطة متنوعة بين الشعر والفنون وعرض الكتب وغيرها من الفعاليات.

تبدأ فعاليات المهرجان الخميس 21 نوفمبر الجاري في التاسعة صباحا بقاعة وزارة التعليم العالي  والبحث العلمي، وذلك بقص شريط تدشين معرض الكتاب الذي تشارك فيه 7 من دور النشر السودانية، بالإضافة إلى المعرض التشكيلي، بمشاركة عدد من الفنانين التشكيليين والذي يعبر عن الثورة السودانية والتغيير، كما ستشهد القاعة حفل توقيع دواوين لعدد من الشعراء السودانيين.

وتنطلق إثر ذلك الأمسيات الشعرية بأمسية للشعراء بحرالدين عبدالله، ومنى حسن، والسر محمد أحمد، والشاعر السنغالى محمد الأمين جوب والأديب علاء جنب من مصر.

ويستضيف المهرجان الشعراء علاء جنب من مصر، وقمر الجاسم من سوريا، وعبداللطيف بن يوسف من المملكة العربية السعودية، ومحمد الأمين جوب من السنغال.

ويقدم المهرجان برنامج “زيارة لشاعر” الذي ابتكره منذ العام السابق، وسيكون هذا العام زيارة لأسرة الشاعر السوداني الراحل الصاغ محمود أبوبكر صاحب ديوان “السنان واللسان” تقديرا لما قدمه للشعر السوداني.

وينظم المهرجان إضافة إلى الأمسيات الشعرية عددا من الندوات النقدية نذكر من بينها ندوة “تجليات الوطنية في الشعر السوداني” التي ستعقد السبت 23 نوفمبر الحالي بجامعة أفريقيا العالمية والتي يقدمها الناقد مجذوب عيدروس.

كما يخصص المهرجان فعالياته هذا العام للمحافظات، حيث ينفتح بأنشطته على مناطق خارج العاصمة السودانية، الخرطوم.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا