الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مسرحيون بحرينيون شباب يقدمون أعمالا مبتكرة Algerian Reporters: مسرحيون بحرينيون شباب يقدمون أعمالا مبتكرة

مسرحيون بحرينيون شباب يقدمون أعمالا مبتكرة

مسرحيون

المنامة – تتواصل على خشبة صالة مركز المحرق الشبابي العروض المسرحية في المرحلة النهائية من فعاليات مهرجان جائزة الشيخ خالد بن حمد آل خليفة للمسرح الشبابي الخامس للمراكز الشبابية والأندية الوطنية ولذوي العزيمة، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة البحرينية.

وقد عرضت مؤخرا “جمعية الصم البحرينية” مسرحية بعنوان “natural” للمخرج صادق عبدالرضا وسط حضور جماهيري كبير من الفنانين والمهتمين، وتلى العرض ندوة تطبيقية تحدث فيها المخرج وأدارها الفنان جاسم طلق، حيث بيّن أهم العناصر التي عمل عليها المخرج خاصة وأن المسرحية تعتمد أكثر على لغة الجسد.

كما قدم مركز شباب الهملة عملا بعنوان “ذهان” للمخرجة نورة عيد والتي سبق وأن فازت بجائزة أفضل ممثلة في دورة سابقة من المهرجان. وعرضت الثلاثاء مسرحية “خيط الطمبورة” لمركز شباب البحير للمخرج ناصر نظام، أما عرض الأربعاء فكان مسرحية بعنوان “مسرحنا الذي” لنادي الحالة، من إخراج حمد عجاجي.

عروض مسرحية متنوعة يقدمها الشباب في البحرين
عروض مسرحية متنوعة يقدمها الشباب في البحرين

ويكون جمهور المسرح على موعد مساء الخميس مع مسرحية بعنوان”أين عقلي يا قلبي” للمخرج حسن فلامرزي ونص الكاتب الكويتي عثمان الشطي.

وفكرة المسرحية كما يقول كاتبها “تتمحور حول الصراع الدائم ما بين العقل والقلب، فنحن دائماً ما نرى أن القلب بمثابة المشاعر الجارفة، أما العقل فهو المنطق والمسير للإنسان وقراراته”.

وتابع الشطي “سنسلط الضوء على ما يمكن أن يحدث إذا اختلطت المشاعر وأصبح القلب يفكر بالمنطق والعقل يفكر بالمشاعر، ما هي التناقضات التي من الممكن أن يلجأ لها أحدهما، حيث سنعمل من خلال حالات إنسانية متعددة تواجه العديد من الصراعات على إيصال هذه الفكرة”.

ويلفت الشطي إلى أن فكرة العمل تعد صعبة جداً لكنه واثق بقدرات المخرج وفريق العمل بإبراز العمل في أفضل صورة، متمنياً أن تكون التجربة ثرية ورائعة وإضافة رائعة للشباب البحريني من خلال الفرصة التي يوفرها الشيخ خالد بن حمد آل خليفة من خلال المهرجان.

من جانبه، قال فلامرزي في تصريح إعلامي سابق “إن تدريبات طاقم العمل انطلقت منذ شهر يوليو”. مضيفا أن الكاتب عثمان الشطي من خلال نصه طرح تحديات كثيرة للمخرج. ولفت مخرج العمل إلى أن المسرحية ستضم 22 ممثلاً من مختلف الأعمار.

ويكون الجمهور يوم الجمعة مع العمل الذي يقدمه مركز شباب الرفاع الشرقي بعنوان “السكيزوفرنيا” للمخرج عبدالله الدوسري، وآخر عروض المهرجان ستكون يوم السبت 12 أكتوبر لمركز شباب حالتي النعيم والسلطة بعنوان “شعلة الحرية”. ونذكر أن مختلف عروض المهرجان تحضى بمتابعة جماهيرية لافتة ويتابعها أيضا أعضاء لجنة التحكيم ولجنة التقييم بالإضافة إلى عدد من الممثلين والفنانين وأعضاء من الأسرة الفنية والمسرحية البحرينية والذين أشادوا بالعروض المسرحية التي يقدمها الشباب البحريني.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا