الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
مينا مسعود ضيف مهرجان الجونة السينمائي Algerian Reporters: مينا مسعود ضيف مهرجان الجونة السينمائي

مينا مسعود ضيف مهرجان الجونة السينمائي

مينا

الغردقة (مصر) – يستضيف مهرجان الجونة السينمائي الذي يقام في المنتجع الساحلي المطل على البحر الأحمر الممثل الكندي من أصل مصري مينا مسعود ليكون ضيف الدورة الثالثة من المهرجان التي تقام في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر المقبل.

وقد شارك في الدورتين السابقتين للمهرجان العديد من المشاهير العالميين وخبراء صناعة السينما، الذين قدموا وشاركوا في ترتيب فعاليات وأنشطة سينمائية متنوعة. ويواصل المهرجان على غرار دوراته السابقة مساعيه إلى توفير قنوات اتصال لمحترفي الأفلام المحليين، والإقليميين، والعالميين، للتواصل من خلالها.

مينا مسعود هو ممثل من أصل مصري، ولد في 17 سبتمبر 1991 بالقاهرة لأبوين مصريين قبل سفرهما وإقامتهما في كندا.

بدأ مسعود مشواره الاحترافي في 2011 من خلال الدراما التلفزيونية وقدم أدوارا صغيرة قبل أن تكتسح شهرته هذا العام مع استقبال دور السينما لفيلم “علاء الدين” من إنتاج شركة ديزني، والذي حقق إيرادات قياسية عالميا.

كما لعب دور “طارق القصار” في المسلسل التلفزيوني “جاك رايان”، وكان له دور في الموسم الأول من مسلسل “نيكيتا”.

وقال المهرجان في بيان، نشره الأحد، إن دعوة مسعود إلى المهرجان الذي يقام في الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر جاءت “بتعاون مع وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج من أجل دعم الأجيال الثانية والثالثة من أبناء المهاجرين المصريين”.

فنان مصري كندي يقاوم التمييز بالإبداع
مينا مسعود تمسك باللغة العربية والمصرية رغم العالمية

ومن جانبها، قالت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، معلقة على مشاركة مسعود “إن ذلك جاء بفضل التواصل مع أبنائنا بالخارج وخصوصا أبناء الجيلين الثاني والثالث”، مشيرة إلى أن الفن هو أحد عناصر القوى الناعمة لمصر في الخارج لما له من قوة تأثير، وبالتالي فإن نجاح مينا مسعود يعتبر نجاحا لمصر بالخارج، معربة عن فخرها وسعادتها بما وصل إليه في مشواره الفني فضلا عن تمسكه باللغة العربية والمصرية لغة وطنه الأم.

كما أعرب عمرو منسي، الرئيس التنفيذي لمهرجان الجونة السينمائي، عن سعادته بمشاركة مينا مسعود في الدورة الثالثة من المهرجان، مؤكدا أن إدارة المهرجان لن تدخر جهدا في سبيل بناء جسور التواصل مع نجوم السينما العالمية بشكل عام، وذوي الأصول المصرية منهم بشكل خاص، وجذبهم للمشاركة في المهرجان الذي نسعى بدأب لكي يظهر في أبهى صورة.

ويستقطب المهرجان، الذي تصل قيمة جوائزه إلى 110 آلاف دولار ويرعاه رجلا الأعمال سميح ونجيب ساويرس، كبار نجوم وصناع السينما العربية والعالمية كل عام.

ويهدف الجونة السينمائي إلى وصل صناع الأفلام من المنطقة مع نظرائهم الدوليين من أجل تنمية روح التعاون والتبادل الثقافي. كما يلتزم باكتشاف الأصوات السينمائية الواعدة ويسعى ليكون محفزا على تطوير صناعة السينما في مصر والعالم العربي.

ويعمل مهرجان الجونة السينمائي كذلك على اكتشاف ومساعدة صناع الأفلام الشباب، الذين يعملون على تحويل سيناريوهاتهم إلى أفلام سينمائية ذات عالم بصري متميز، من خلال شبكة علاقات ممتدة لأكثر من 500 سينمائي، من مخرجين ومنتجين وموزعين، الأمر الذي يحقق التواصل اللازم بين صناع الأفلام الشباب والمحترفين.

وعُقدت الدورة الثانية العام الماضي في الفترة من 20 حتى 28 سبتمبر وسط حضور عدد كبير من نجوم الوسط الفني مصريين وعربا وأجانب، وإقامة عدد من الندوات المختلفة بحضور أبطالها.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا