الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
"إير ألجيري" الأولى مغاربيا في الالتزام بمواعيد الرحلات نحو فرنساAlgerian Reporters:"إير ألجيري" الأولى مغاربيا في الالتزام بمواعيد الرحلات نحو فرنسا

"إير ألجيري" الأولى مغاربيا في الالتزام بمواعيد الرحلات نحو فرنسا

إير ألجيري

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- رغم التذمرات الشديدة التي توجه لشركة "إير ألجيري"، إلا أنها تصدرت الشركات المغاربية للنقل الجوي، من حيث الالتزام بمواعيد الرحلات الرابطة بفرنسا.

وحسب المزود العالمي لمعلومات الطيران الرقمي "OAG"، في تقرير حديث له، يتعلق بالفترة الممتدة من شهري أوت وسبتمبر 2019، جاءت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في المرتبة الأولى، من حيث الالتزام بمواعيد الرحلات الرابطة بين الجزائر وفرنسا، متقدمة على شركات طيران من منطقة المغرب العربي، بنسبة التزام 67.8 بالمائة.

ووفقا لذات المؤشر فإن "إير ألجيري" تعد شركة الطيران الأكثر التزاما بموعد إقلاع وهبوط طائراتها التي تربط رحلات بين فرنسا والجزائر، متقدمة على شركة الخطوط المغربية التي حلت في المركز الثاني والتونسية التي حلت ثالثا.

وجاءت الشركة العمومية للنقل الجوي، في المركز الرابع فيما يخص الالتزام بمواعيد الرحلات الرابطة بين فرنسا ودول المغرب العربية، التي تصدرتها شركة الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس" متبوعة بالخطوط الجوية الإيطالية ثم الإسبانية فالخطوط الجوية الجزائرية، متبوعة بشركة "ASL" الفرنسية للطيران ثم شركة "طاسيلي" الجزائرية، لتغلق القائمة بشركة "إيغل أزور" التي بدا أن الأزمة المالية التي ضربتها أثرت كثيرا على التزامها بمواعيد الرحلات، خاصة في شهر سبتمبر أين سجلت نسبة 24.10 بالمائة.

وقالت شركة الخطوط الجوية الجزائرية، في بيان لها، إن المجال يشهد منافسة كبيرة، حيث تسجل حركية شديدة في مجال النقل الرابط بفرنسا، معتبرة أنها الحركية الأقوى بالنسبة لطائراتها. وأشارت الشركة إلى أنها ستطرح أسعارا تنافسية جديدة لكسب مزيد من الزبائن، لافتة إلى أن رؤيتها تتمثل في الخروج من النموذج الكلاسيكي من خلال تقديم أشكال جديدة من الخدمات والاستجابة لجميع انشغالات الزبائن.

 

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا