الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
الشروع في تصحيح أوراق مسابقتي التوظيف الخارجي والترقية بقطاع التربيةAlgerian Reporters:الشروع في تصحيح أوراق مسابقتي التوظيف الخارجي والترقية بقطاع التربية

الشروع في تصحيح أوراق مسابقتي التوظيف الخارجي والترقية بقطاع التربية

الشروع

إعلان النتائج في 30 جويلية الجاري

 

البلاد - ليلى.ك - تنطلق ابتداء من الإثنين مراكز التصحيح الـ 18 المتواجدة عبر المستوى الوطني في تصحيح أوراق إجابات المترشحين لمسابقة التوظيف الخارجي وكذا مسابقة التوظيف الداخلي التي تم تنظيمها منتصف جويلية الفارط والتي تخص حوالي  180 ألف مترشح، تحسبا لإعلان النتائج نهاية الشهر الجاري.  وكشف مصدر مسؤول بوزارة التربية الوطنية أن مراكز التصحيح ستشرع ابتداء من اليوم في تصحيح أوراق المترشحين لمسابقة التوظيف الخارجي للرتب الإدارية وكذا مسابقة الترقية الداخلية التي تم إجراؤها بتاريخ السادس عشر جويلية الماضي.

واشارت مصادرنا إلى أن مصالح الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات، قامت اليوم بنقل أوراق المترشحين للمسابقتين بعد خضوها لعملية الاغفال على مستوى مراكز التجميع البالغ عددها تسعة مراكز، إلى مراكز التصحيح الثمانية عشر، المتواجدة عبر المستوى الوطني، على أن يشرع المصححون الذين تم اختيارهم من رتب أعلى من التي يتم تصحيحها، في عملية تصحيح أوراق إجابات المترشحين ابتداء من اليوم. 

وعن المدة التي ستستغرقها عملية التصحيح، ذكرت المصادر أن عدد المترشحين لمسابقة التوظيف الخارجي بلغ حوالي 152 الف مترشح ليست رتب إدارية.

في حين بلغ عدد المترشحين لمسابقة الترقية الداخلية حوالي  28 ألف تنافسوا على سبعة وعشرين رتبة. وأضافت أن عملية التصحيح ستدوم حوالي خمسة أيام ليتم بعدها إرجاع أوراق المترشحين لمراكز التجميع ليتم بعدها إعلان النتائج في يوم 30 جويلية الجاري.  وأشارت مصادرنا إلى أن الناجحين في مسابقة التوظيف الخارجي التي تم تنظيمها يوم 16 جويلية في الكتابي سيكونون على موعد مع اجتياز الامتحان الشفهي المزمع تنظيمه في 8 أوت، ليتم دمج علامات الكتابي والشفهي والاعلان عن النتائج نهائيا بعد العيد.

جدير بالذكر أن مسابقة التوظيف الخارجية ضمت ست رتب إدارية بأكثر من آربعة آلاف منصب، حيث امتحن المقتصدون ونواب المقتصدين في أربع مواد، مقابل مادتين لمنصب مشرف تربية، وأربع مواد لمستشار التوجيه ومادتين لكل من ملحق رئيسي بالمخبر وملحق بالمخبر.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا