الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
توضيح الجوية الجزائرية بشأن مناصري الخضر العالقين في مطار القاهرةAlgerian Reporters:توضيح الجوية الجزائرية بشأن مناصري الخضر العالقين في مطار القاهرة

توضيح الجوية الجزائرية بشأن مناصري الخضر العالقين في مطار القاهرة

توضيح

الجزائر – TSA عربي: وجد آلاف المشجعين الجزائريين أنفسهم عالقين في مطار القاهرة، بعد المباراة النهائية من كان 2019 وفوز الجزائر بها على حساب السنغال (1-0) ليلة الجمعة بسبب قلة الأماكن في الطائرات.

وبعد ظهيرة اليوم الأحد 21 جويلية، بدأت الأوضاع في الانفراج، حسبما أكده أمين أندلوسي، المكلف بالإعلام على مستوى الخطوط الجوية الجزائرية، في تصريحات لـ”TSA”، في وقت شكلت المشاهد القادمة من مطار القاهرة صدمة وأثارت جدلا واسعا.

ودافع ذات المتحدث عن الجوية الجزائرية حيث يقول “قمنا بتخصيص 16 رحلة أمس السبت و 7 رحلات اليوم، ولا يزال هناك أنصار في مصر، العملية ستكتمل بحلول يوم غد”.

وأضاف متحدثا عن المتاعب التي واجهتها الشركة: “لقد عدت الآن من القاهرة ، قيل لي إن هناك 200 مناصر للعودة الى أرض الوطن، لكن المشجعين استمروا في التوافد على المطار، لا يوجد رقم محدد حول عدد المناصرين الذين يجب إعادتهم إلى وطنهم”.

وأكد المتحدث باسم الجوية الجزائرية أن “هناك مشكلة تنظيمية، لم يحترم الآلاف من المناصرين مواعيد عودتهم إلى بلادهم. لقد أرادوا العودة في نفس اليوم للمشاركة في الاحتفالات وهو ما كان مستحيلًا”، وتابع “لقد طُلب من المشجعين ألا يتجمعوا كلهم في المطار ، لكنهم لم يتبعوا التعليمات”، مؤكدا أن الجوية الجزائرية خططت لإعادتهم خلال ثلاثة إلى أربعة أيام بعد النهائي.

وبالنسبة إلى الخطوط الجوية الجزائرية ، فإن عودة المشجعين الجزائريين من مصر أمر معقدة بسبب الطلب القوي على طائراتها التي هي في “فترة الذروة”، حيث تزامن هذا مع الحج وعودة الجالية وتنقل المواطنين من الجنوب لقضاء العطلة في الشمال بالإضافة الى التعاقد مع الوكالات السياحية من أجل 100 رحلة جوية مستأجرة.

وبخصوص الاشتباكات بين المشجعين الجزائريين والأمن المصري في مطار القاهرة، قال أمين أندلوسي: “كان عدد المشجعين كثيرين للغاية وأرادوا الدخول إلى قاعة الصعود إلى الطائرة ولم يكن لديهم بطاقات الدخول”.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا