الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
الجزائرـ قضية علي حداد تجرّ إطارات ووزراء سابقين إلى المحكمة Algerian Reporters:الجزائرـ قضية علي حداد تجرّ إطارات ووزراء سابقين إلى المحكمة 

الجزائرـ قضية علي حداد تجرّ إطارات ووزراء سابقين إلى المحكمة 

الجزائرـ

الجزائر ـ TSA عربي: شهدت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة اليوم الخميس 16 ماي، مثول عدد من الوزراء السابقين في مقدمتهم الوزير الأول السابق أحمد أويحي، وسابقه عبد المالك سلال أمام قاضي التحقيق للسماع إليهم في قضية رجل الأعمال علي حداد و ذلك حسب ما نقله التلفزيون العمومي.

في سابقة قضائية، مثل اليوم الخميس قرابة العشر مسؤولين السابقين في الدولة أمام قاضي التحقيق في محكمة سيدي امحمد في العاصمة، وذلك في إطار استكمال التحقيقات في قضايا الفساد المفتوحة في حق رجل الاعمال و الرئيس السابق لمنتدى رؤساء المؤسسات علي حداد الموجود رهن الحبس المؤقت منذ تاريخ 9 أفريل الفارط.

كان وزير التجارة الأسبق و الأمين العام لحزب للحركة الشعبية الجزائرية   عمارة بن يونس، أول الواصلين إلى شارع عبان رمضان مقر محكمة سيدي امحمد، و ذلك استجابة لاستدعاء قاضي التحقيق للسماع إليه في نفس القضية.

ووصل تعزيزات أمنية مشددة جاء الدور على الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال، ليليه أحمد أويحي الذي سبق وأن مثل أمام نفس المحكمة منذ أيام قليلة قصد التحقيق معه في قضايا تبديد المال العام ومنح امتيازات غير مشروعة.

الوالي السابق للجزائر العاصمة عبد القادر زوخ التحق هو آخر بالمسؤولين الذين تم استدعاءهم اليوم لوقوف أمام قاضي التحقيق، ليتبعه وزير النقل السابق عمار تو والوزير الأسبق للمالية كريم جودي وزير الموارد المائية حسين نسيب. فيما كان علي حداد قد سبقهم للتحقيق.

ويشهد محيط محكمة عبان رمضان، تعزيزات أمنية كبيرا تحسبا لأي انفلات أمني.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا