الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
بوركينا فاسو: الوضع الأمني "مقلق" والشرطة تلوح بالاضراب Algerian Reporters:بوركينا فاسو: الوضع الأمني "مقلق" والشرطة تلوح بالاضراب

بوركينا فاسو: الوضع الأمني "مقلق" والشرطة تلوح بالاضراب

بوركينا

دعت نقابة الشرطة الوطنية في بوركينا فاسو، اليوم الاثنين، السلطات إلى إيجاد "استجابة عاجلة" للمشاكل الأمنية في البلاد بعد أن أصبح الوضع الأمني "مقلقا" في بعض المناطق، حسب بيان صادر في ختام اجتماع عُقد الأحد.

وأوضح البيان، أن هذا اللقاء سمح من خلال شهادات لبعض المندوبين "بالتأكيد على أن الوضع الأمني مقلق في بعض المناطق ويتطلب استجابة عاجلة" وأن "نقص الأسلحة والوسائل المناسبة يساهم في تثبيط رجال الشرطة في مناطق الحرب".

وشددت النقابة على أن "رفض وزارة الأمن معالجة وضع قسم حساس من عناصر الشرطة بالطريقة المناسبة يقوض تماسك الفرق وفعاليتها"، مبينة أنها اتخذت "ثلاثة قرارات هامة".

وأعربت عن الأمل في أن تحال هذه القرارات إلى وزارة الأمن، خلال لقاء في أقرب وقت ممكن، بحضور قادة أركان الدرك والشرطة، مشيرة إلى أنها ستعقد مؤتمرا صحفيا في بحر هذا الأسبوع لإطلاع الرأي العام على بعض الممارسات السيئة وغير المفهومة لا سيما في السياق الأمني الراهن.

ودعت نقابة الشرطة الوطنية في بوركينا فاسو جميع عناصر الشرطة إلى مضاعفة الاندفاع في جهود تأمين الناس مع الاستعداد لأي دعوة محتملة إلى الإضراب.

وتشهد بوركينا فاسو، منذ أبريل 2015، هجمات إرهابية خلّفت حتى اليوم أكثر من 500 قتيل و280.000 نازح داخلي يواجهون أزمة إنسانية.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا