الرئيسية جزائر مجتمع مغاربي شرق أوسط افريقي دولي الاقتصاد تكنولوجيا معلوماتية علوم صحة ثقافة رياضة فرنسية
ستة قتلى وثمانية جرحى في هجوم مسلح في جنوب النيجرAlgerian Reporters:ستة قتلى وثمانية جرحى في هجوم مسلح في جنوب النيجر

ستة قتلى وثمانية جرحى في هجوم مسلح في جنوب النيجر

ستة

أفادت وكالة الأنباء النيجرية أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم، وأصيب ثمانية آخرون جراء هجوم شنه "مجرمون على متن دراجات نارية"، فجر الجمعة، في قرية شيرغي الواقعة على الحدود مع نيجيريا، في بلدية غابي الريفية (مارادي).

ونقلت الوكالة عن السلطات المحلية القول إن حوالي مائة مسلح قادمين من زانفارا بثوا الخراب في هذه القرية المسالمة، من مساء الخميس إلى صباح الجمعة، حيث نهبوا بعض الممتلكات، وعددا من رؤوس الحيوانات الكبيرة والصغيرة.

وذكر نفس المصدر أن "محافظ إقليم مارادي توجه فور إخطاره بالأمر على رأس وفد هام من مسؤولي قوات الدفاع والأمن إلى القرية، لتقديم تعازيه للأسر المكلومة ومواساة السكان المصدومين بهذا العدوان".

وصرح محافظ مارادي زاكاري أومارو، أن هذا الإقليم الواقع على تخوم ولايتي زانفارا وسوكوتو النيجيريتين يشهد هجمات متكررة.

وأعرب أومارو عن أسفه لأن "المنطقة يسودها هذا الوضع منذ ستة أو سبعة أشهر. لقد اتخذنا كل الإجراءات لمعالجة الوضع، لكن من المؤسف أن الأمور ما انفكت تزداد سوء".

ولاحظ أومارو أن هناك منطقة طولها 60 كيلومترا على امتداد الحدود مع نيجيريا تم تفريغها من سكانها، ولم يعد يتواجد فيها سوى المجرمون، مشيرا إلى أنه "بعد تدفق لاجئين قادمين من نيجيريا (12000 شخص)، فإن قرانا هي التي أصبحت اليوم تتعرض لتجاوزات هؤلاء المجرمين".

وقال المحافظ "فيما يتعلق بحالة شارغي، سبق أن تم اتخاذ إجراءات أمنية لتمكين السكان من البقاء في ديارهم ومباشرة أنشطتهم الزراعية"، مضيفا "سنتخذ تدابير خاصة لتأمين قرية شارغي، شأنها شأن مجمل المنطقة التي تشهد هذا الوضع المرفوض".

كما أعلن زاكاري أومارو عن مساعدة غذائية تتمثل في 200 كيس من الأرز، و300 كيس من الدخن (المل)، و200 ناموسية معقمة لصالح سكان القرية الذين دعاهم في المقابل إلى تقديم يد العون للسلطات، من خلال مضاعفة يقظتهم، والإبلاغ عن أي تحرك مشبوه.

القراءة من المصدر

الاشتراك في الخدمة البريدية اليومية

اخر الاخبار في بريدك الالكتروني كل يوم

إقرأ أيضا